تفتيت الحصى بليزر الثوليوم والمنظار المرن (الليزر السريع)

 

تفتيت حصى الكلى بالليزر

يتم استخدام الليزر لتفتيت حصى الكلى الكبيرة إلى قطع صغيرة جدًا. مما يجعل إزالة الحصوات سهلاً  خلال نفس الإجراء أو تحويلها إلى غبار يتم التخلص منه عن طريق البول. غالبًا ما يتم استخدام تفتيت حصى الكلى بالليزر للحصوات الكبيرة والصلبة التي تفشل الطرق الأخرى في علاجها.

 

 يستخدم التخدير العام لفترة قصيرة مما يسمح بإجرائها لمعظم المرضى بعكس العمليات المعقدة التي لا تتوافق مع الوضع الصحي لبعض المرضى  ، يتم إدخال منظار الحالب عبر مجرى البول للوصول إلى الحصاة. بمجرد الوصول إلى حصى الكلى يتم تمرير ألياف الليزرعبر المنظار وتكوين شعاع ليزر لتفتيت الحصى.

مع تطور التكنولوجيا في السنوات الأخيرة حدث الكثير من التطور في وسائل تفتيت حصوات الكلى وتبعه الكثير من التغيير جودة وكفاءة تفتيت الحصوات بالليزر.

ليزر الثوليوم

يعتبر ليزر الثوليوم أحدث تقنية موجودة على مستوى العالم  لتفتيت الحصى ، يستطيع ليزر الثوليوم  تفتيت حصوات الكلى إلى أجزاء أصغر ب 10 مرات من تلك التي يتم تفتيتها باستخدام الليزر القديم ( ليزر الهولميوم ) والذي يستخدمه إلى الآن معظم أطباء المسالك البولية. الجزيئات الأصغر التي ينتجها ليزر الثوليوم أسهل في المرور من الكلى.

يستطيع  ليزر الهولميوم على إزالة 50٪ إلى 60٪ من شظايا الحصى الكبيرة، بينما بفضل استخدام ألياف الثوليوم أصبح من الممكن إزالة أكثر من 90٪ من الشظايا وبوقت أسرع.

يجنب استخدام الليزر لتفتيت الحصى المريض العمليات المعقدة والتخدير الطويل ويعطيه سرعة في التعافي بدون جروح أو آلام بعد العملية.

تفتيت حصى الكلى بالليزر الثوليوم الهولميوم المنظار المرن

دمتم بخير 

الصفحة الرئيسية

أحدث أقدم

نموذج الاتصال