حقن البلازما للقضيب

 

يعد ضعف الانتصاب أحد أهم المشكلات التي تواجه نسبة كبيرة من الرجال في مختلف أعمارهم. يهتم الكثيرون بحل فعّال وغير جراحي لهذه المشكلة يعد حقن البلازما في القضيب، والمعروفة أيضاً بالحقن بالصفائح الدموية الغنية (PRP) والمعروفة تجاريأ بـ بي _شوت (P-shot)أحد الخيارات الحديثة لعلاج ضعف الانتصاب وحالات أخرى.

 

ابر البلازما الفحولة لعلاج ضعف الانتصاب


ما هي إجراءات حقن البلازما في القضيب؟

يقوم الطبيب بسحب عينة من دم المريض.

ثم يُوضع الدم المسحوب في جهاز يعمل بتقنية الطرد المركزي الخاصة، حيث يتم فصل واستخراج البلازما التي تحتوي على عوامل محفزة للخلايا بتراكيزعالية.

يتم تخدير مناطق محددة من القضيب باستخدام تخدير موضعي.

يتم حقن البلازما في مناطق مختلفة في القضيب.

 

كيف تعمل البلازما على تحسين الأداء الجنسي ؟

تحتوي البلازما على عوامل محفزة للخلايا بتراكيزعالية ، عند حقنها في القضيب تعمل على تحفيز لتدفق الدم في الأوعية الدموية ونمو أنسجة جديدة، مما يساهم في تحسين الأداء الجنسي.

 

ما هي الحالات التي يمكن علاجها بحقن البلازما في القضيب ؟

ضعف الانتصاب.

مرض بيروني (حالة تؤدي إلى انحناء القضيب عند الانتصاب بسبب تكوين ندبي)

تحسين الأداء والوظائف الجنسية العامة.

تحسين الأداء الجنسي والنشوة.

 
فعالية حقن البلازما في القضيب

أظهرت العديد من  الدراسات أن العلاج بحقن البلازما في القضيب قد ساهم في تحسين وظيفة الانتصاب بدون أي آثار جانبية ، بنسبة استجابة تتراوح بين 65 إلى 80 % من المرضى.

الآثار الجانبية

في الدراسات العلمية  لم يثبت أي آثار جانبية سلبية للحقن بالبلازما، وكان المرضى في مجموعة إبر بلازما القضيب أكثر رضىً عن علاجهم. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن حقن البلازما في القضيب يجب أن يتم تحت إشراف طبي مختص.


كم مدة التعافي بعد حقن حقن البلازما في القضيب؟

حقن البلازما في القضيب هي إجراء بسيط في العيادة يستغرق حوالي 30-45 دقيقة و يمكن للمرضى العودة إلى الأنشطة الطبيعية مباشرة بعد الإجراء. ومع ذلك، يُوصى بعدم ممارسة النشاط الجنسي لبضعة أيام بعد الإجراء. قد يعاني المرضى من بعض الألم الخفيف والكدمات والانتفاخ البسيط في الأيام الأولى بعد الإجراء.

 في معظم الحالات، يمكن للمرضى توقع رؤية النتائج الإيجابية بعد حوالي 2-6 أسابيع من الحقن.

 
كم جلسة من حقن حقن البلازما في القضيب مطلوبة؟

عدد الجلسات المطلوبة لحقن حقن البلازما في القضيب يختلف اعتمادًا على حالة المريض وتوصية مقدم الخدمة. معظم المرضى يحتاجون إلى 1-3 جلسات من علاج حقن البلازما. بعض مقدمي الخدمة يوصون بـ 3-6 جلسات للحصول على نتائج مثلى، والمرضى قد يبدؤون في رؤية النتائج بعد شهر إلى شهرين.

 

ملاحظات مهمة

من المهم ملاحظة أن حقن البلازما الموضعي في القضيب( P-Shot) ليس خيار علاج الخط الأول لضعف الانتصاب أو الاختلالات الجنسية الأخرى، ويجب على المرضى مناقشة خيارات العلاج المناسبة لهم مع مقدم الرعاية الصحية قبل الخضوع لهذا الإجراء، كما يجب أن يدرك المرضى أيضًا أن حقن البلازما الموضعي في القضيب ليس حلاً شافيًا لضعف الانتصاب.


يجب أيضًا أن تكون على علم بأن انتصابك ونشوتك تعتمد على مزيج من تدفق الدم والهرمونات والحالات الجسدية التي يمكن أن تتأثر بالعديد من العوامل، لذا قد لا تكون حقن البلازما في القضيب حلاً نهائيًا لضعف الانتصاب.


دمتم بخير 

الصفحة الرئيسية



أحدث أقدم

نموذج الاتصال